Tuesday, January 25كليــة تكنولوجيــــا المصايــد والأسمــــاك

منظمة وكالة التعاون الكوري تزور كلية الألسن جامعة اسوان وتدعمها بأربعة مدرسين متتطوعين


استقبلت جامعة أسوان برئاسة الاستاذ الدكتور/ أيمن محمود عثمان – القائم باعمال رئيس جامعة اسوان زيارة منظمة وكالة التعاون الكوري لكلية الألسن جامعة اسوان.

اكد الدكتور/ أيمن عثمان – رئيس جامعة اسوان علي انه تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الدولة المصرية لدعم التعاون المصري الكوري والتي قام بها المركز الثقافي الكوري،(كويكا) بالقاهرة الي جامعة اسوان وذلك لبحث سبل التعاون المثمر بين الطرفين والعمل علي دعم العلاقات الثقافية والتعليمية بين الجانبين وجاء الدعم متمثلا في مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بقسم اللغة الكورية بكلية الالسن وذلك لادراك الجانبين لاهمية اللغة الكورية التي تعد من اقوي الروابط بين الشعوب.

وخاصة قسم اللغة الكورية بجامعة اسوان الذي يلعب دورا كبيرا في توطيد العلاقات المتعددة بين مصر وكوريا وتبادل الثقافات والخبرات بين البلدين والعمل علي تنمية مهارات الطلاب المختلفة في مجال الترجمة والانشطة الفنية الاخري بالتعاون بين جامعة اسوان والجامعات الكورية.

ورحب الدكتور/ ايمن عثمان بالسيد / Ho YEON KEUM المدير الاقليمي لمكتب وكالة التعاون الكوري بالقاهرة وذلك بحضور الدكتور حازم عبداللاه الجمل عميد كلية الالسن ومسؤل التعاون الدولي بجامعة اسوان.

كما عبر السيد / Ho YEON KEUM عن سعادته بهذه الزيارة وحسن الاستقبال من الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة اسوان وعميد كلية الالسن والعمل علي تعزيز اواصل التعاون المشترك بين الجانبين.

واوضح الدكتور/ حازم الجمل – عميد كلية الالسن ومسؤل التعاون الدولي بالجامعة ان وكالة التعاون الكوري ستقدم الدعم لقسم اللغة الكورية وذلك من خلال إرسال متتطوعين كوريين جدد وعددهم(٤) وذلك في الأول من شهر ديسمبر القادم للعام الجامعي 2022 ويستمرون بالتدريس بالقسم لمدة عامين ونصف وهذا سيكون له الأثر الطيب في اتقان اللغة الكورية بشكل متميز لطلاب قسم اللغة الكورية كلية الالسن جامعة اسوان.