Wednesday, October 21كليــة تكنولوجيــــا المصايــد والأسمــــاك

المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان يتحدي فيروس كورونا

في إطار جهود الدولة لمجابهة فيروس كورونا وطبقاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في تطبيق منظومة منصات التعلم الإلكتروني.
قال الأستاذ الدكتور/ أحمد غــلاب محمد – رئيس جامعة أسوان، أن المركز الجامعي للتطوير المهني منذ أن اِفتتحه الأستاذ الدكتور/ خالد عبدالغفار – وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى تـاريخ  16 يناير2020 يعد علامة فارقة في تطوير وتأهيل وتدريب الطلاب بجنوب الصعيد للمنافسة في سوق العمل.

حيث أصبح المركز الجامعي للتطوير المهني بالحرم الجامعي بمدينة أســوان الجديدة ضمن الـ14 مركز علي مستوي الجامعات المصرية الذي يقوم بدوره في التأهيل والتطوير للطلاب لإِلحاقهم بسوق العمل.
وأضاف “غـــلاب” أن المركز قام بالتواصل مع الطلاب إلكترونياً وقدم العديد من الدورات التدريبية والتسويقية  ومنها تم تنفيذ  تدريب عن مهارات التوظيف لمدة (5) أيام  وهو تدريب تفاعلي عبر تطبيق زووم وحضر التدريب 14 طالب وطالبة و شهد ختام فعالياته الأستاذ الدكتور/ أحمد غـلاب – رئيس الجامعة (Online)  وناقش الطلاب في التدريب وأخذ آراءهم في خدمات المركز الإلكترونية ومدي  تفاعلهم الإيجابي 
وتم عقد تدريبات علي الحاسب الآلي المعتمدة من شركة  ميكروسوفت على مدار (14) يوم لمجموعتين من الطلاب المشاركين إلكترونياً  وسوف يؤدي الطلاب الإمتحان من خلال التطبيق الإلكتروني بأجمالي (٤٠ ) طالب وذلك ضمن إجراءات الجامعة الاِحترازية التي اِتخذتها في مواجهة فيروس كورونا. 
بالإضافة إلي قيام  المركز بتنفيذ دورة تدريبية إلكترونياً عن أساسيات الحاسب الآلي  وإعداد الشبكات المعتمدة من شركة سيسكو  والتي ضمت عدد ٢٧ طالب علي مدار شهر (Online).
وأشار “غــلاب” إلي أن المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسـوان تم إنشائه ضمن مشروع مراكز التطوير المهني بالجامعات المصرية و ذلك بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة التي  تقدم الدعم الفني والعمل علي تدريب موظفي المركز بجامعة أسوان حتي يكونوا مؤهلين بتقديم كافة التدريبات و ورش العمل  والاِستشارات المهنية للطــلاب وخدمات المركز بعد اِنتهاء  المشروع  في عام  ٢٠٢٢.